الأربعاء، 2 أغسطس 2023

اجتماع المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية 2024 فى سلطنة عُمان


مسقط – أ.ق.ت - فادى لبيب : نجح جهاز الاستثمار العُماني في الفوز باستضافة الاجتماع السنوي للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية والذي من المقرر إقامته في الربع الأخير من العام 2024م، في حدث عالمي لم تستضفه منطقة الشرق الأوسط منذ عشرة أعوام ...

وهذا يأتي تأكيدًا على فاعلية عضوية السلطنة في المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية، الذي يقع مقره الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، وسعي السلطنة للإسهام في جلب الاستثمارات إليها .


ويُمثّل الاجتماع فرصة كبيرة لسلطنة عُمان حيث سيشارك فيه رؤساء أضخم صناديق الثروات السيادية على مستوى العالم التي تتجاوز حجم ثرواتها 8 تريليونات دولار، وهو ما يمثّل 80% من أصول صناديق الثروة السيادية في العالم الأمر الذي سيفتح آفاقًا لبناء شبكة علاقات معهم، وتعريفهم بالمقومات الطبيعية والميزات الاستثمارية التي تتمتع بها السلطنة .


بالاضافة الى تعزز ذلك من حضورها العالمي، ويجلب إليها رؤوس أموال أجنبية، ويفتح فرصًا لبناء علاقات استثمارية طويلة المدى ستسهم إيجابًا في جهود التنويع الاقتصادي وتنمية الاقتصاد الوطني.


وقال الشيخ ناصر بن سليمان الحارثي نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني للعمليات: إنَّ اختيار سلطنة عُمان جاء بالإجماع من أعضاء المنتدى أثناء اجتماعهم السنوي في العاصمة الأذربيجانية باكو وهو يُعدّ نجاحًا للجهود التي قام بها الجهاز منذ تفعيل عضويته بالمنتدى، سواءً بمشاركته الفاعلة في الاجتماعات أو باستضافته الوفود واللجان وحلقات العمل المختلفة.


وأوضح نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني : أن الاجتماع ستستضيفه سلطنة عُمان لأول مرة، ويُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد نحو 10 أعوام من إقامة آخر اجتماع وتحديدا في دولة قطر الشقيقة عام 2014م.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Indice technologique Nasdaq | مؤشر ناسداك تكنولوجيى